ثقافة وفنون

كريم خضر .. “نفسي اكون زي دافنشي وفان جوخ”

كريم خضر فان جوخ بلطيم

كتبت: الهام شعبان

الشاب الموهوب كريم أيمن خضر (19 عاما)، موهوب جديد يلمع في فضاء الفن التشكيلي، لم يتعلم أركان الفن التشكيلي، وانطلق نحو هدفه في رسم جداريات للمشاهير بمدينة بلطيم.

كريم خضر ابن محافظة كفر الشيخ مدينة بلطيم، “ادخر مصروفي لشراء الأدوات و المون الخاصة بالرسم”.

صرح كريم في لقاءه مع خطوة نيوز، أحب الرسم منذ صغري، بدأت الرسم في سن ال15، كانت بدايتي علي الورق، كنت أتمني أن التحق بكلية الفنون الجميلة، ولكن التحقت بمدرسة بلطيم الثانوية الفنية الصناعية، ولم يحالفني الحظ للالتحاق بها”.

يحكي كريم خضر ل”خطوة نيوز” “في الأول محدش اهتم بموهبتي و كانو دايما بيقولوا لي إن دي مضيعة للوقت، فلما وصلت لمستوي كويس في الرسم، لفت انتباههم و اعجبوا بالرسوم”، كما أضاف أن يومه كله للرسم و تعلم الجديد و ما يرتبط بالرسم.

أضاف كريم عن مرحلة تطوير مستواه في الرسم وصرح أنه لم يتلقي أي دروس و كان يتابع التشكيليين من مواقع التواصل الاجتماعي ومحاولة التعلم منهم.

يتقن كريم الرسم بالفحم و القلم الرصاص والألوان الباستيل ورسم العديد من الجداريات بالألوان المائية.

وتابع: “رسمت الكثير من المشاهير منهم أم كلثوم، واللاعب محمد صلاح، وعمرو دياب، والكاتب الدكتور أحمد خالد توفيق، والشيخ محمد الشعراوي، والدكتور أحمد زويل، ونالت هذه الجداريات إعجاب كل من يراها بمدينة بلطيم”.

وأشار “كريم” إلى أنه شارك في العديد من المسابقات بمديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، تحت رعاية الدكتور رحاب رشاد، مدير إدارة الموهوبين والتعلم الذكي بالمديرية،

وكان يحصل دائما علي المركز الأول أو الثاني، وقام قصر ثقافة بلطيم بعمل معرض ليتم فيه عرض لوحاته، بحضور عدد من المثقفين.

تكرم الشاب كريم بحضور اللواء جمال نصر الدين، محافظ كفر الشيخ، و أظهر إعجابه برسوماته، كما طلب منه أن يستمر في تطوير موهبته وأن يزين شوارع بلطيم بالمزيد. 

كما صرح كريم في لقاءه الخاص، أنه يسعى إلى تطوير نفسه فى موهبة الرسم، مضيفا ” نفسى أكون رسام عالمى،

وأوصل رسوماتى للمشاهير و رسوماتي تباع بمبالغ هائلة مش عشان هي حلوة، لأ عشان أنا اللي راسمها، نفسى أكون عظيم زى دافنشى وفان جوخ”.

الوسوم

رقية رمزي

طالبة في كلية الاداب قسم اعلام شعبة صحافة جامعة المنوفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق