اخر الاخبار

شاب يتظاهر بالاصابة بكورونا في خمس أماكن مختلفه

كتبت : إلهام شعبان 

صرحت مصادر أمنية ، إن الأجهزة الأمنية تقوم بالبحث عن الشاب الذي تظاهر بالموت في 5 أماكن مختلفة،

بسبب فيروس الكورونا ورصدته الكاميرات، لنشر الشائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بغرض إصابة المواطنين بالهلع والرعب و زيادة البلبلة .

وأضافت المصادر الأمنية، أن القوات فحصت الكاميرات والأماكن التى ظهر فيها الشاب، حتى تتمكن من تحديد هويته، وضبطه. 

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أصدر اليوم، قرارًا ينص في مادته الأولى على: ” ان تُغلق جميع المقاهي و المطاعم و الكافتيرات و الكافيهات و الكازينوهات و الملاهي

و المراكز التجارية و النوادي الليلية ابتداءً من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً أمام الجمهور،

بكل أنحاء الجمهورية حتى يوم 31 مارس 2020 ، وما يُماثلها من المنشآت التي تهدف إلى بيع السلع التجارية أو تقديم المأكولات أو الخدمات أو التسلية، ووحدات الطعام المتنقلة .

كما نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء شائعة عن تداول صور لأشخاص يرتدون كمامات، وينامون على الأرض، ونشرها على أنهم ضحايا لفيروس كورونا في مصر.

وقالت الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء الخاصة بهم علي الفيسبوك إن وزارة الصحة، أكدت أن الصور المتداولة مفبركة لبث الرعب في قلوب المواطنين، وللإيحاء بأن الوضع الصحي في مصر خرج عن السيطرة.

وأكدت الوزارة، أن البيانات المعلنة عن حالات الإصابة بالفيروس هي البيانات الواقعية التي تتوافق مع الواقع الصحي في مصر ولا يوجد ما نخفيه.

وأوضحت أن مستشفيات العزل الصحي، على أتم الاستعداد لاستقبال أي حالات مصابة، حيث يتم التعامل مع كورونا في مصر بمنتهى الجدية، وبشهادة منظمة الصحة العالمية.

الوسوم

شروق الشافعي

طالبة في الفرقة الرابعة- كلية اداب قسم اعلام شعبة صحافة (جامعة المنوفية)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق