صحه

الصحة: إرتفاع حالات الشفاء من مصابي الفيروس إلى 130912 وخروجهم من المستشفيات

فيروس كورونا المستجد

كتبت: حسناء جبل

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الخميس الموافق 4فبراير2021، عن تسجيل 130912متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

حيث أوضح خالد مجاهد، المتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليا من إيجابية تحاليلها إلى سلبية لفيروس كورونا” كوفيد-19″ ارتفع ليصبح
167525حالة، من ضمنهم ال130912متعافيا.

كما أضاف أنه تم تسجيل 512حالة جديدة ثبتت تحاليلها معمليا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تجريها الوزارة، وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتاً إلى وفاة 53حالة جديدة.

حيث أعلنت مصر، الأربعاء، رصد 1363إصابة جديدة بفيروس كورونا 84حالةوفاة، في تراجع نسبي عن الأيام السابقة.

وتابع أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي القاهرة، والجيزة والقليوبية، بينما سجلت محافظات البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء أقل معدلات إصابات بالفيروس.

على الصعيد متصل أشارت، هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إلى أن شفاء الحالات البسيطة في المنزل يكون أفضل من المستشفيات، بينما الحالات المتوسطة لابد أن تذهب المستشفيات، خاصة أصحاب الأمراض المزمنة، موضحاً أن حالات الوفاة بسبب الفيروس يتم رصدها سواء كانت بالمستشفيات أو المنازل.

وتميز في الأداء خلال الفترة الماضية، والتي من بينها وجود المركز ضمن أفضل 20مركز فكر على مستوى العالم في التعامل مع أزمة فيروس كورونا، وغيرهم من النجاحات التي أحرزها.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الخميس، هو 167525حالة من ضمنهم 130912حالة تم شفاؤها، وخرجت من مستشفيات العزل، و53حالة وفاة.

الوسوم

شروق الشافعي

طالبة في الفرقة الرابعة- كلية اداب قسم اعلام شعبة صحافة (جامعة المنوفية)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق